النادي الملكي مَلك سوق التحولات

النادي الملكي مَلك سوق التحولات

كورة فيب Koravip.com: – اشادت صحيفة ماركا الاسبانية بالسياسة التي يتبعها النادي الملكي و رئيسه فلورنتينو بيريز في سوق تحولات اللاعبين حيث وصفته بملك الميركاتو بعدما تفوق على الاندية الكبيرة و هو ما يؤكده تسوقه خلال العشرية المنصرمة أي منذ العام 2013-2014.
و نشرت الصحيفة تقريرا مدعما بالأرقام لكل الانشطة التي قام بها النادي الملكي في سوق تحولات اللاعبين خلال هذه الفترة سواء شرائه و استغناءه للاعبين .
فبالنسبة لما انفقه على تعاقداته يحتل النادي الملكي القسم العاشر بإنفاق بلغت قيمته مليار و 240 مليون يورو و تسبقه تسعة اندية بفوارق شاسعة ناهزت المليار يورو على غرار السيتيزنز و بي إس جي و البلوز و حتى غريمه البارسا .
و يعزى هذا النجاح الى التعاقدات المجانية التي قام بها مع الكثير من النجوم اخرهم كيليان مبابي و قبله ديفيد الابا و انطونيو روديغر .
اما بالنسبة للأرباح التي حققها الريال من استغناء لاعبيه فهو ينافس اندية معروفة بالاستغناء على غرار بنفيكا و اياكس امستردام و بي في بي بتواجده ضمن قائمة الاندية العشرة الاولى بعائدات قاربت المليار يورو .
و يتجلى نجاح سياسة النادي الملكي في سوق تحولات اللاعبين بشكل واضح في التوازن المالي بين ما انفاقه على التعاقدات و عائداته من استغناء لاعبيه حيث يعاني من عجز مالي ضيل يبلغ 260 مليون يورو فقط في وقت تجاوز المليار يورو عند الكثير من الاندية على غرار الشياطين الحمر و السيتيزنز و بي إس جي و البلوز ضمن لائحة تضم 20 ناديا يحتل فيها اللريال القسم العشرين .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Register Now

You must Register to continue watching without interruption!