التأشيرة الاضافية تشعل التنافس على المركز الخامس في الدوري الايطالي

التأشيرة الاضافية تشعل التنافس على المركز الخامس في الدوري الايطالي

تتجه المنافسة في الجولات المتبقية من الدوري الايطالي الى الاشتعال ليس من اجل الفوز باللقب الذي اقترب انتر من حسمه بل من اجل المركز الخامس الذي يمنح صاحبه تاشيرة لخوض غمار دوري ابطال اوروبا الموسم القادم بصيغتها الجديدة .
و استفاد الدوري الايطالي من مقعد اضافة في المسابقة القارية الاغلى بعد النتائج الجيدة التي حققتها اندية في المسابقات القارية الثلاث للموسم الحالي .
و في ظل الفارق بين الاندية في جدول الترتيب الحالي فان المركز الخامس متاح امام عدة اندية بداية بروما الذي يحتله حاليا بفارق ثلاث نقاط فقط عن غريمه لاتسيو روما .
و بجانب قطبا العاصمة روما نجد على الاقل اربعة اندية يمكنها الظفر بالتأشيرة الخامسة و يتعلق الامر باتالانتا و نابولي و تورينو و فيورنتينا .
و اذا كان المقعد الخامس للكالتشيو في دوري ابطال اوروبا قد منح الفرصة الثانية لعدة اندية للتطلع نحو المشاركة و هو ما قد يقلص حظوظ روما و لاتسيو فان الامر يختلف مع جوفنتوس صاحب المركز الثالث و بولونيا صاحب المركز الرابع حيث ان المقعد الاضافي يعزز حظوظهما في التأهل للأبطال حتى و ان ساءت نتائجهما في الجولات الست المتبقية .
و سيستفيد الدوري الايطالي كثيرا خلال الجولات المتبقية من الموسم ذلك ان المقعد الخامس سيشعل المنافسة ايضا على بقية المراكز سواء من اجل التأشيرات القارية او من اجل تفادي الهبوط .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Register Now

You must Register to continue watching without interruption!