بين النظري و الواقعي .. شاهد الرقم القياسي لعدد اللقاءات في العام الواحد بالبيغ فايف

بين النظري و الواقعي .. شاهد الرقم القياسي لعدد اللقاءات في العام الواحد بالبيغ فايف
كورة فيب Koravip.com:- نشر موقع ترانسفير ماركت المختص تقريرا سلط فيه الضوء على العدد القياسي من اللقاءات في العام الواحد بالمسابقة البطولةات الاوروبية الخمسة الكبرى الذي وصله احد اللاعبين و ذلك منذ ( 2009-2010 )و حتى العام المنصرم .
و يأتي تقرير مثل هذا في سياق الجدل الذي اثاره الكثير من اللاعبين و الموجهين بشان ازدحام العام باللقاءات دون مراعاة صحة اللاعبين و مطالبة الاتحادات بمراجعة الجدول لتقليص العدد .
و نظريا يمكن للاعب اساسي في فريق ناديه و منتخب بلاده ينشط في احد الاندية الكبيرة في المسابقة البطولةات الاوروبية الخمسة الكبرى ان يخوض حتى 81 لقاءفي العام دون ان يغيب عن أي لقاءتحت أي مبرر سواء ايقاف او اصابة او حتى ااستراحة من قبل الموجه.
و على مدار 14 موسما فان اقصى رقم لعدد اللقاءات في عام واحد بلغ 80 لقاءواحدة و كان ذلك في العام 2012-2013 للاعب البرازيلي اوسكار الذي كان اساسيا في البلوز و منتخب السيليساو و شارك مع البلوز في جميع الاستحقاقات بما فيها السوبر القاري و مونديال الاندية و مع منتخب بلاده في كاس القارات و اللقاءات الاعدادية لالمونديال 2014.
اما ادنى عدد من اللقاءات القياسية في موسم واحد من المسابقة البطولةات الكبرى فبلغ 63 لقاءمن طرف اللاعب السنغالي ساديو ماني الذي كان يلعب في الريدز .
و خلال المواسم الـ14 وصل العدد القياسي للمواجهات في العام الواحد الى سقف الـ70 لقاءاو اكثر خلال خمسة مواسم اخرها كان في العام 2022-2023 من قبل اللاعب البرتغالي برونو فيرنانديز لاعب وسط الشياطين الحمر.
و في العام المنصرم لعب الالماني الكاي غوندوغان مع نادي البارسا و منتخب المانشافت اكبر عدد من اللقاءات و بلغ 66 لقاءبعدما شارك في الليغا و كاس الملك و السوبر الاسباني و مسابقة البطولة ابطال اوروبا و ايضا نهائيات يورو 2024.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Register Now

You must Register to continue watching without interruption!