انهاء الصيام عن التتويج بلقب البريميرليغ .. حلم يراود اربعة اندية انجليزية

انهاء الصيام عن التتويج بلقب البريميرليغ .. حلم يراود اربعة اندية انجليزية
كورة فيب Koravip.com:- استعاد المسابقة البطولة الانجليزي الممتاز نشاطه بعد انطلاق منافسات العام الجديد 2024-2025 حيث تختلف معه التوقعات و التكهنات و تتباين الامال و الاحلام .
و اذا كانت اندية قاع التصنيف تحلم بتفادي الهبوط و اندية وسطه تأمل في تسلق السلم و خطف تأشيرة قارية و البطل السيتيزنز يريد تكريس احتكاره للتتويج فان الامر يختلف تماما مع اربعة اندية تمتلك كل اسباب و شروط التنافس بقوة على اللقب غير انها عاجزة عن الصعود للمنصة منذ سنوات اذ راحت ضحية سيطرة السيتي المقتدر ، و يتعلق الامر بالأندية التالية :
1- ارسنال :
توج بلقب الممتاز ثلاث مرات في 1998 و 2002 و 2004 و هو صاحب الانجاز التاريخي عندما توج بطلا بلا هزيمة أي لقاءفي العام 2003- 2004 و من وقتها عجز عن استعادة التاج رغم التعاقدات الكبيرة و الكثيرة التي قام بها و رغم حنكة موجهه الاسطوري الفرنسي ارسين فينجر الذي اضطر الى رمي المنشفة و الاستسلام عام 2018 .
و اقترب ارسنال كثيرا من منصة التتويج غير انه مع نهاية كل موسم يفرط في صدارته فيكتفي بالوصافة خاصة مع الموجه الحالي الاسباني ميكيل ارتيتا الذي كان في بداية مشواره الاحترافي عندما توج ارسنال بلقبه الاخير عام 2004 ، و لا تزال الامال معلقة عليه بعدما نجح في امتلاك الفريق المؤهل للتتويج في العامين الاخيرين و الجانرز ينتظرون التاكيد في العام الحالي .
2- الشياطين الحمر :
صاحب الرقم القياسي في التتويج بلقب البريميرليغ بعدما ناله 13 مرة حيث احتكر التتويج مع الموجه الاسطوري السير اليكس فيرغسون منذ اطلاق المسابقة عام 1992 و حتى اعتزاله عام 2013 .
و منذ اخر تتويج له في عام 2013 حاول الشياطين الحمر مجاراة جاره و غريمه السيتيزنز في سوق التحولات من اجل استقصاء توازن في فرص التنافس على اللقب غير انه فشل في الميدان رغم انه جلب المع و احسن الاسماء من الموجهين و اللاعبين و لا يزال مستمرا على نفس السياسة في وقت تؤكد التوقعات استمرار صيامه .
3- البلوز :
ظل البلوز بعيدا عن منصة التتويج بلقب المسابقة البطولة الانجليزي الممتاز منذ اطلاقه و حتى تحول ملكيته للروسي الجيالوروسين ابراموفيتش عام 2003 و الذي اطلق ثورة في النادي اللندني و جعله اقوى منافس من خلال تعاقده مع موجهين و لاعبين اكفاء بداية بالبرتغالي خوسي مورينيو.
و نجحت سياسة الروسي في تتويج البلوز بلقب المسابقة البطولة خمس مرات اخرها كانت في العام 2017 مع الموجه الايطالي انطونيو كونتي .
و رغم مرور سبعة اعوام فقط على اخر تتويج لالبلوز إلا انها فترة تبو لعشاقه طويلة مقارنة مع امكانياته البشرية و المالية و خاصة بعدما ظهر خلالها الفريق ج عن مجاراة ايقاع السيتي و ارسنال و الريدز مما جعل التكهنات تؤكد انه يسير على خطى جاره ارسنال و صيامه سيستمر خاصة في ظل سياسة مالكه الجديد تود بولي في الميركاتو و التي تعتمد على انفاق غير مدروس.
4- السبيرز:
يعتبر توتنهام الفريق الوحيد من اضلاع البيغ سيكس غير المتوج بلقب المسابقة البطولة الانجليزي الممتاز رغم انه نجح في امتلاك ترسانة من اللاعبين المميزين في كافة المراكز و رغم انه نافس بقوة على صدارة التصنيف في اكثر من موسم غير انه ظهر عاجزا و قليل الحيلة و النبأة عندما يتعلق الامر بجولات الرمق الاخير .
و الملفت للانتباه ان نتائج توتنهام امام اندية البيغ سيكس جيدة لكن عيبه في نتائجه امام اندية وسط التصنيف و قاعه .
و بدا واضحا من التحولات التي تطرأ مع بداية كل موسم على فريق توتنهام ان الفريق يدفع ضريبة رئيسه و مالكه دانييل ليفي و الذي يركز على استقصاء ارباح مالية من استغناء اللاعبين مما جعل النادي لا يستفيد فنيا من نجومه في نفس الفترة الزمنية .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Register Now

You must Register to continue watching without interruption!