Notice: High Quality IPTV PLAN + FREE TRIAL click here to learn more.

أول موجه في التاريخ يصنع المستحيل من لاعب غير معروف

أول موجه في التاريخ يصنع المستحيل من لاعب غير معروف

كورة فيب Koravip.com: – في عالم التدريب هناك العديد من الموجهين الذين وضعوا بصمة حقيقية ما بين استقصاء الألقاب وصناعة النجوم .
من أهم هؤلاء الموجهين السير اليكس فيرجسون الذي صنع نجومية رونالدو حيث لم يكن اللاعب البرتغالي الشاب الذي وصل لليونايتد سوى لاعب مغمور في سبورتنج لكن فيرجسون منحه الفرصة تلو الأخرى مع الثقة الكاملة التي دعمته في أن يصبح اللاعب الذي هو عليه الآن.
ارسين فينغر .. كان الفرنسي أحد أهم أسبب نجومية تيري هنري الذي لم يكن قبلها سوى لاعب غير معروف لكن بإدارة فينغر والدور الذي منحه إياه مع الالمدفعجية بات من نجوم الصف الأول.
ذات الحال مع مورينيو ودورجبا حيث لم يكن اللاعب العاجي سوى مهاجم رأس الحربة مغمور قبل تحوله لالبلوز لكنه صنع أغلب نجوميته مع البلوز إن لم تكن كلها تحت قيادة البرتغالي ، الذي رأى فيه المهاجم رأس الحربة الذي يبحث عنه من البداية ومع ثقل موهبة دروجبا أصبح من أساطير الهجوم في اللعبة.
بالنهاية بيب غوارديولا ، الذي صنع الكثير من نجوميته كموجه مع ميسي حيث أن الحال يختلف هنا مع الإسباني عن الثلاثي السابق ، وذلك لأن بيب حينما تولى تدريب البارسا كان ميسي فائزًا بالكرة الذهبية ولاعبًا من أحسن نجوم اللعبة ، وهو ما ساعد غوارديولا على بناء المجد في البارسا ولكن ذلك لا ينكر قدرات الموجه الإسباني ودوره في تطور ليونيل الذي كان لاعبًا في البداية وتقاسم البريق مع بيب.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Register Now

You must Register to continue watching without interruption!