Notice: High Quality IPTV PLAN + FREE TRIAL click here to learn more.

الهلال حطم كل شيء… كاسترو يكشف أسرار النصر

الهلال حطم كل شيء… كاسترو يكشف أسرار النصر

لو احتسبت ركلة الجزاء …! لكسبنا كأس الملك
لكي يصل رونالدو ل ١٠٠٠ هدف مرمى يجب ان يكمل بنفس الصياغ
المسابقة البطولة السعودي له خصائص وايقاع مختلف تماما وأنا ممتن لإدارة النصر

كورة فيب Koravip.com: : في أول لقاء صحفي مطول مع موجه النصر السابق لويس كاسترو تحدث فيه بإسهاب عن ما كان يحدث خلال فترة توليه مهمة تدريب النادي … كان لقاء ممتع ويكشف كل التفاصيل قبل واثناء الإقالة

كيف تعرف نفسك كموجه؟
انها مسألة ماتفاقيةة ، أفضّل أن يفعل الآخرون ذلك، أنا أعتبر نفسي صارمًا، ومثاليًا، وأصيلًا… ولا أاستغناء الأوهام، أنا شغوف بالعمل وما زال لدي نفس الطموح الذي كنت أمتلكه عندما بدأت التدريب قبل 35 عامًا وحلمت بقيادة فريق في مسابقة البطولة أبطال أوروبا، أما بالنسبة لمنهجي ، فأنا أحب اللعب الهجومي وإعطاء الحرية في الثلث الأخير من الميدان للاعبين الأكثر إبداعًا.
فرت بالمسابقة البطولة وبالعديد من الكؤوس مع بوتافوجو، شاختار، الدحيل، النصر، فريق بورتو الرديف…
من الجيد التتويج في قارات مختلفة، أنا راضٍ لأنني أشعر أن مسيرتي كانت دائمًا في طريق تصاعدي، بالإضافة إلى استقصاء الشباك المهتزة.
لنعد إلى الحاضر. ما تقييمك لوقتك في النصر؟
فزنا بكأس أبطال العرب، وخسرنا نهائي كأس الملك بركلات الترجيح ووصلنا للدور ربع النهائي لأبطال آسيا… لقد كان موسماً كثيفاً للغاية، مع العديد من اللقاءات، كانت هناك توقعات كبيرة للاعبين الموجودين في الفريق”كريستيانو، ماني، بروزوفيتش، لابورت”…” من الخارج كانوا يعتقدون: “سوف يتتويجون بكل شيء”. ومع ذلك، فإن منافسينا (الهلال، الأهلي، الاتحاد…) سعوا أيضًا إلى استقصاء نفس الهدف مرمى.
لقد كان لديك الوقت للتفكير. هل أنت راض؟
لقد بقي لدينا شعور بأنه لولا الهلال لكانت الأمور مختلفة، لكن هذه هي الحياة، النادي الملكي في كثير من الأحيان لا يحقق أمتصدر الهدافينه لأن البارسا موجود والعكس صحيح، الفريق لا يتوقف عن كونه عظيماً لأنه لا يتتويج في لحظة معينة، لقد بدأ النصر مشروعًا جديدًا وأنا مسرور لأنه بعيدًا عن الألقاب، تطورنا كثيرًا كنادي في مجالات مختلفة.
بالنسبة للاعبي النصر الذين ذكرتهم: ما الخطأ الذي حدث في رأيك؟
الهلال كان يملك أيضاً ميتروفيتش، كانسيلو، نيفيز، بونو، ميلينكوفيتش سافيتش.. حطم الرقم القياسي في موسوعة غينيس للانتصارات المتتالية، لكن لا يمكن أن نركز على ذلك أو على لحظات محددة، مثل ركلة الجزاء الضائعة التي كانت ستمنح لنا التتويج في كأس الملك، يجب أن ننظر إلى الداخل، وبهذا المعنى، لدي ضمير مرتاح، لقد قدمنا ​​كل شيء وحققنا تقدمًا مع الفريق.
كنت الموجه الذي حقق أكبر عدد من الانتصارات في 2024. هل تعتقد أن رحيلك كان غير عادل؟
لدي شيء واحد واضح:،نحن الموجهون موجودون في الأندية حتى يقرر مجلس الإدارة خلاف ذلك، كان الأمر غريبًا لأنه لم يطرح أبدًا في منتصف العام. كان من الصعب علي التأقلم، لكنني لا أفكر فيما إذا كان الأمر غير عادل أم لا، النصر يعاملنا دائمًا بشكل صحيح للغاية.
هل تفاجأت بقرار وصول فرناندو هييرو ؟
لقد مساواة سلبينا في العراق في مسابقة البطولة أبطال أوروبا بدون كريستيانو أو لابورت وفي الكلاسيكو ضد الأهلي، من جهتي، لا يسعني إلا أن أتمنى التوفيق للنصر ،وفرناندو هييرو مع بيولي والفريق الذي لديهم سيقاتلون من أجل الألقاب.
كيف كان تدريب كريستيانو رونالدو؟
كريستيانو كان وسيظل، مصممًا على أن يكون الأحسن، تراه كل يوم في كل جلسة تدريبية لديه رغبة دائمة في اللعب وتحطيم الأرقام القياسية وإحراز أجمل الشباك المهتزة… عندما تكون قريبًا تفهم سبب كونه ظاهرة، لا يزال حاسما في كل ما يفعله، إنه يعلم أن كرة الساحرة منحته كل شيء تقريبًا، وهو يحبها كثيرًا.
س: سجل كريستيانو 907 هدف مرمىًا في مشواره. هل سيانكمضى حاجز الـ 1000؟
لن يعتمد الأمر عليه، بل على السياق. حاولنا استقصاء أقصى استفادة من كريس وجعلناه ينهي عام 2023 كأحسن متصدر الهدافين لهذا العام (54 هدف مرمىًا)، أتمنى أن يحظى ببيئة مناسبة من حوله وأن يتجاوز حاجز الـ 1000 هدف مرمى.
عندما ذهب لابورت إلى السعودية، اعتقد الكثير من الناس أنه لن يعود إلى إسبانيا. هل فوجئت بأدائه خاصة في كأس أوروبا؟
هذا لا يفاجئني لأنه لاعب رائع، إنه يعرف كيف يدافع، ويلعب لفترات قصيرة وطويلة، لست متفاجئًا من أنه لا يزال في المنتخب الوطني ويحقق نجاحًا، اللاعبون الجيدون مميزون في أي مكان في العالم، ولا علاقة له بالمسابقة البطولة، أوتافيو، ماني، روبن نيفيز، كانسيلو… يذهبون أيضًا مع المنتخب الوطني ولا يحدث شيء.
ما هو رأيك في المسابقة البطولة السعودي؟
إن مقارنة المسابقة البطولةات أمر ماتفاقية. كل مسابقة البطولة له سياق مختلف بسبب الثقافة والمناخ… هناك المزيد من التقنية، ،القوة البدنية، و التكتيك… في السعودية، على سبيل المثال، الإيقاع أكثر هدوءًا ، الاستراتيجيات مختلفة، على أية حال، فهو مسابقة البطولة قوي، إلى حد ما النصر والهلال والاتحاد والأهلي… يهيمنون من الأعلى كما يحدث في إسبانيا مع مدريد، البارسا و أتلتيكو.
دعنا نتحدث عن المستقبل. أين ستكون وجهة لويس كاسترو المقبلة؟
إنها إجابة صعبة. أظن أن ذلك يرجع إلى بعض الأماكن التي دربت فيها بالفعل،أوروبا وأمريكا الجنوبية والشرق الأوسط… على أية حال، ليس لدي أي تفضيلات، أي شخص يحب كرة الساحرة عليه أن يكون مستعدًا لكل شيء، الأهم هو أن تذهب إلى النادي الذي تشعر فيه بالحب والاحترام
في البرازيل، يزعمون أنك رفضت اقتراحًا من فلامنجو لأنه كان منخفضًا جدًا من الناحية المالية، ما هي الحقيقة؟
هذا غير صحيح تماما،لا أعرف كيف يمكنهم التحدث عن المال، سواء كان كثيرًا أم قليلاً، لم يتحدث معي أحد من فلامنجو.
هل ترغب في التدريب بالمسابقة البطولة الإسباني؟
إسبانيا هي بطلة أوروبا ولديها الفريق الذي حصل على أكبر عدد من بطولات مسابقة البطولة الأبطال في التاريخ، أود ذلك، ولكن يبدو أنني إذا قلت هذا فإنني أاستغناء نفسي، وهذا ليس الحال. أنا فقط أجيب على السؤال، أصر على أنه ليس لدي أي تفضيل، لكن إسبانيا، مثل إنجلترا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا، تتمتع بسياق مثالي، فرق جيدة، موجهون رائعون، ملاعب مميزة… من منا لا يحب ذلك؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Register Now

You must Register to continue watching without interruption!