Notice: High Quality IP/TV PLAN + FREE TRIAL click here to learn more.

خمس كرات ذهبية اثارت الجدل .. تعرف على الفائزين بها و من استحقها

خمس كرات ذهبية اثارت الجدل .. تعرف على الفائزين بها و من استحقها
كورة فيب Koravip.com:- لم يكن المتوج بتكريم الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول دوما جديرا بها فلطالما تاقتراحت المجلة الفرنسية للانتقادات بلغت درجة الادعاءات بأنها تحابي بل تنحاز لأحد اللاعبين المرشحين على حساب اخر و ان الوصيف كان اجدر من البطل .
التقرير التالي لكورة فيب Koravip.com: يستاقتراح خمس كرات ذهبية اثارت الجدل الاعلامي و المشجعيني بشان الفائز بها تزامنا مع الاعلان عن الفائز بالتكريم للموسم 2023-2024 اليوم الاثنين :
1- الكرة الذهبية للعام 1992 التي توج بها الهولندي ماركو فان باستن بينما اعتبر المتابعين ان البلغاري خريستو ستويشكوف اجدر بها بعدما قاد البارسا للتتويج بثنائية المسابقة البطولة الاسباني و مسابقة البطولة ابطال اوروبا بأمتصدر الهدافين و تمريرات حاسمة.
2- الكرة الذهبية لعام 1996 التي نالها الالماني ماتياس سامر من نادي بي في بي على حساب المهاجم رأس الحربة البرازيلي الظاهرة رونالدو ، فالألماني لم يتألق سوى خلال نهائيات اليورو مع منتخب المانشافت و توج باللقب القاري بينما البرازيلي اكل الاخضر و اليابس في ذلك العام مع البارسا و منتخب السيليساو و سجل امتصدر الهدافينا خرافية .
3- الكرة الذهبية للعام 2000 التي نالها البرتغالي لويس فيغو على حساب الفرنسي زين الدين زيدان حيث بدا و كان المجلة غيرت معايير اختيارها عكس ما كانت في 1996 ، فزيدان ابدع في يورو 2000 و توج مع الديوك باللقب القاري على حساب فيغو نفسه بينما الاخير لم يفعل الكثير في ذلك العام بعدما فشل مع البرتغال و مع البارسا و خطف الاضواء فقط بخيانته لالبارسا و تحوله لغريمه النادي الملكي.
4- الكرة الذهبية للعام 2010 و نالها الارجنتيني ليونيل ميسي على حساب زميليه في البارسا الاسبانيين اندريس انييستا و تشافي هيرنانديز حيث كان احدهما اجدر من ميسي للتتويج بها بعدما توجا بلقب المونديال مع منتخب اسبانيا بينما سجل ميسي تفاقم مع الارجنتين في جنوب افريقيا .
5- الكرة الذهبية للعام 2013 التي نالها البرتغالي كريستيانو رونالدو بينما كان الاجدر بها هو الفرنسي فرانك ريبيري لاعب البافاري الذي بصم على عروض قوية حيث حقق انجاز الثلاثية مع البايرن و قاد الديوك لبلوغ نهائيات مونديال 2014 في النزال الفاصل ضد اوكرانيا بينما لم يحقق رونالدو أي انجاز في ذلك العام .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Register Now

You must Register to continue watching without interruption!