هل وصلت مسيرة كارلو انشيلوتي للنهاية؟

هل وصلت مسيرة كارلو انشيلوتي للنهاية؟

كورة فيب Koravip.com: – الاداء المخيب الذي قدمه النادي الملكي بطل المسابقة البطولة الاسباني و بطل مسابقة البطولة ابطال اوروبا خلال اللقاءات الثماني لهذا العام لا يسأل عنه سوى المدير الفني للفريق الايطالي كارلو انشيلوتي باعتباره المسئول الاول و الاخير عن خياراته و حساباته التكتيكية بكل تفاصيلها .
و لم تكن الانتصارات الستة و لا سلسلة اللاهزيمة لتحجب الاداء الكارثي الذي قدمه النادي الملكي في العام الحالي و الذي يعكس فشل الموجه انشيلوتي في استغلال الادوات التكتيكية الكثيرة و المتنوعة التي يتوفر عليها لتقديم الوجه الذي يليق بفريق مثل النادي الملكي .
و اذا كان الفريق لم يخسر فذلك ليس بسبب الدهاء التكتيكي للموجه انشيلوتي بقدر ما هو ضعف المنافسين الذين واجهوا النادي الملكي باسمه و ليس بفريقه فوق ارض الميدان و هي الاتفاقيةة التي استغلها النادي الملكي في مواجهاته الثماني حتى الان .
و رغم ان النادي الملكي يتوفر في تركيبته البشرية على افضل لاعب في كل قسم تقريبا مع وجود بديل لا يقل سعر و قامة عن الاساسي إلا ان انشيلوتي لم يوفق حتى الان في ايجاد الكيمياء المناسبة و بدا واضحا ان خلطته التكتيكية تعرف اما زيادة او نقصان في المقادير بل ربما ينسى بعض العناصر في مؤشر على وصوله الى مرحلة الغسق من مشواره الاحترافية كموجه بعدما بلغ ال65 عاما من عمره .
و الادهى و الامر من الفشل ان انشيلوتي يشرف على تدريب فريق اغلب لاعبيه اصحاب نبأات متراكمة اصغرهم يلعب في المستويات العليا منذ عدة سنوات و هذه النوعية من اللاعبين يساعدون الموجه على معالجة المشاكل التكتيكية التي يعاني منها الفريق .
و اتضح جليا عجز انشيلوتي في استغلال خط الهجوم الرهيب الذي يتوفر عليه الفريق بعد انتداب الفرنسي كيليان مبابي الذي لم يجد ضالته بعدما قرر الموجه انشيلوتي اشراكه كراس حربة صريح و هو يعلم جيدا ان الجناحين البرازيليين فينيسيوس جونيور و رودريو قد يبخلان عليه بالتمريرات في اطار الحرب غير المعلنة بين نجوم النادي ، و التحالف البرازيلي ضد الديك الفرنسي لحرمانه من الصياح.
و بعد ثماني مواجهات يعترف انشيلوتي بفشله بعدما قرر التحول من اسلوب 4-3-3 الى اسلوب 4-4-2 عندما يواجه الفرق القوية حيث يحتاج الى صلابة في وسط الميدان تغطي على الخط الدفاع و تمنحه حصانة اكثر و هو اعتراف بان اللقاءات التي لعبها حتى الان دون ان يخسر أي واحدة كانت سهلة و لم تكن اختبارات قوية لحنكته و تمرسه .
فالموجه الايطالي انشيلوني مطالب بل مجبر على اظهار النادي الملكي في افضل صورة ممكنة له تناسب الاسماء اللامعة التي يمتلكها في صفوفه فهو مطالب بالتتويج باكتساح مع الاداء الرائع في كل لقاءمهما كان المنافس .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Register Now

You must Register to continue watching without interruption!