Notice: High Quality IPTV PLAN + FREE TRIAL click here to learn more.

7 أرقام قياسية في مجموعات يورو 2024

7 أرقام قياسية في مجموعات يورو 2024

كورة فيب Koravip.com: – تم استقصاء عدة أرقام قياسية تاريخية في دور المجموعات لمسابقة يورو 2024، التي تقام حاليا في ألمانيا. انتهت منافسات دور المجموعات في المساء الأربعاء الماضي بعد استمرارها لمدة 13 يوما. يجدر بالذكر أن هذه النسخة هي الـ17 في تاريخ مسابقة اليورو، والثالثة التي تشارك فيها 24 منتخبا بعد النسختين السابقتين في عامي 2016 و2020. فيما يلي سنسلط الضوء على أبرز الأرقام القياسية التي تحققت في دور المجموعات لمسابقة يورو 2024.
أصبح لاعب منتخب إسبانيا، ات لامين يامال، أصغر لاعب على الإطلاق يشارك في نهائيات اليورو، حيث كان عمره 16 عاما و338 يوما، وذلك في لقاءتتويج بلاده على كرواتيا بنتيجة 3-0 في الجولة الأولى. في نفس الجولة، حقق جوليان ناجليسمان، المدير الفني لمنتخب ألمانيا، رقما قياسيا مشابها، حيث أصبح أصغر موجه في تاريخ نهائيات اليورو بعمر 36 عاما و327 يوما.
بالإضافة إلى ذلك، أصبح دومينيك سوبوسلاي، لاعب منتخب المجر، أصغر لاعب يحمل شارة القيادة في المسابقة بعمر 23 عاما و243 يوما، وذلك في اللقاءالافتتاحية أمام سويسرا. ومن ناحية أخرى، أصبح لوكا مودريتش، قائد منتخب كرواتيا، أكبر لاعب يسجل هدف مرمىا في المسابقة بعمر 38 عاما و289 يوما، وذلك في اللقاءالتي انتهت بالمساواة سلبي 1-1 مع إيطاليا.
بيبي، المدافع البرتغالي المخضرم، أصبح أكبر لاعب سنا في تاريخ نهائيات مسابقة أوروبا بعمر 41 عاما و117 يوما، وحقق هذا الرقم في تتويج منتخب بلاده (2-1) على التشيك في الجولة الأولى، وقد حطم هذا الرقم القياسي في اللقاءضد تركيا. ومن المتوقع أن تكون هذه آخر مسابقة يشارك فيها بيبي وزميله مودريتش بسبب اقتراب نهاية مشوارهما الكروية.
وفي سجلات المسابقة، سجل نديم باجرامي لاعب منتخب ألبانيا أسرع هدف مرمى في تاريخ اليورو بعد 23 ثانية فقط من بداية لقاءفريقه ضد إيطاليا. وأصبحت ألمانيا أول منتخب يسجل 5 أمتصدر الهدافين في لقاءافتتاحية منذ عام 1960، عندمافازت يوغوسلافيا على فرنسا 5-4.
وفي لقاءأخرى، فازت ألمانيا على اسكتلندا بنتيجة 5-1، وهو أكبر تتويج على الإطلاق في لقاءافتتاحية في مسابقة أوروبا.
وأصبح أردا جولر لاعب منتخب تركيا أصغر لاعب يسجل في أول لقاءله في اليورو عندما سجل هدف مرمىا في شباك جورجيا وهو في سن 19 عاما و114 يوما، محطما بذلك الرقم القياسي السابق الذي كان بحوزة البرتغالي كريستيانو رونالدو في عام 2004 عندما كان في سن 19 عاما و128 يوما.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Register Now

You must Register to continue watching without interruption!